منتديات ليالي العراق

منتديات ليالي العراق

منتديات شبابية منوعة شاملة تعليمية
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 رافائيل نادال

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فخري
مؤسس المنتدى
مؤسس المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 841
تاريخ التسجيل : 29/11/2009
العمر : 35
الموقع : العراق

مُساهمةموضوع: رافائيل نادال   الأحد ديسمبر 06, 2009 5:25 pm

هو لاعب تنس .. ولد في الثالت من يونيو من عام 1986 .
يعتبر واحد من أفضل اللاعبين على الأراضي الترابية على مر التاريخ بتحقيقه 81 مباراة متتالية على هذه الأراضي الطينية ..
نادال هو حامل لقب رولان جاروس 2005 ، 2006 ، 2007 ، 2008 ، و حامل لقب بطولة ويمبليدون 2008 ، و استراليا 2009 ،وبطولة أنديان ويلز 2009




حــــــــــــيـــاة نــــــــــــادال ..




ولد نادال في ماناكور على جزيرة مايوركا .. هو البكر لدى والديه سيباستيان نادال و آنا ماريا باريرا .. أخته تدعى ماريا إزابيل ، عمه يدعى ميخيل إينجل و هو لاعب سابق في فريق برشلونة و منتخب اسبانيا ، عمه الآخر طوني نادال هو من تولى تدريبه منذ صغره .
في الرابع عشرة من عمره .. أكد الإتحاد الإسباني أن رافا يجب عليه ترك مايوركا و التوجه إلى برشلونة لإتمام تداريبه هناك .. لكن عائلة رافا رفضوا قطعا و كذلك عمه توني .. الذي يرى أن رافا لا يحتاج إلى السفر لتطوير مستواه .



&&&&&&&&



رافـــــــــــا الـــشـــــــــــاب ..


منذ صغره .. يمارس رافائيل نادال عدة رياضات منها كرة القدم و كرة السلة و التنس .. لكن اهتمامه صب نحو كرة المضرب .. فبدأ ممارستها منذ الرابعة من عمره .. توني نادال هو من تكلف بتدريبه و تغيير يده المستعملة من اليمنى إلى اليسرى ، هذا القرار اتخده توني لكي يحصل رافا على ضربة قوية بالباكهاند ..
أول بطولة رسمية لنادال كانت بطولة Baléares و التي فاز بها و كان يبلغ ثمانية أعوام .. بعد ذلك فاز ببطولات عدة من نفس الصنف .

في سنة 2000 ، فاز نادال ببطولة Petits As في Tarbes .. و هي بطولة العالم للاعبين الذين يتراوح عمرهم ما بين 14 و 15 سنة .






في سنة 2001 .. توجه اللاعب المعروف بات كاش لمواجهة بوريس بيكر في مباراة استعراضية .. لكن بوريس بيكر كان قد أصيب .. فكان يجب تعويضه بلاعب آخر ، فوقع الإختيار على رافائيل نادال .

آنداك .. رافا كان يبلغ من العمر 14 سنة .. بينما بات كاش 36 سنة .. هذا الأخير وافق على أن يلعب ضد بطل العالم الصغير .. و عاد الفوز للفتى الإسباني ابن مايوركا .. بعد هذا الفوز .. قرر رافا أن يصبح لاعبا محترفا .

نادال أصبح لاعبا محترفا في تصنيف ال ATP بعد وصوله إلى نصف نهائي بطولة ويمبليدون للشباب في 2002 ، حينها كان نادال قد لعب البطولة مع لاعبين يكبرونه بعامين و أكثر .
في 2003 .. حقق رافا ما لم يكن في الحسبان ، و انتصر على ألبيرت كوستا في بطولة مونتي كارلو .. و كارلوس مويا في بطولة هامبورغ .. ليثبت أن قدراته كبيرة على التراب .



&&&&&&&&

بـــــــــــدايـــــــــــة الـــتـــــــــــوهج ..




في 2003 .. لعب نادال في بطولة ويمبليدون و وصل إلى الدور الثالث .. و اقصي على يد التايلندي Paradorn Srichaphan . بعد ذلك لعب رافا في بطولة امريكا المفتوحة و وصل إلى الدور الثاني لكنه انهزم أمام المغربي يونس العيناوي ..

في 2004 ، اختير رافائيل لأول مرة .. للمشاركة مع منتخب بلاده ( اسبانيا) في كأس ديفيز .. مسيرته كانت آنداك جد ناجحة ، فقط تمكن من التغلب على راديك ستيبانيك و المساهمة في تأهل بلاده .. بعد ذلك مواجهة فرنسا .. تغلب حينها رافا على آرنولد كليمنت .. و في النهائي .. يلعب نادال ضد آندي روديك في المباراة الثانية .. و يفوز بها ..

&&&&&&&&


NadaL VS RoddicK

Here



يتوجه رافا نادال بعد ذلك إلى أوكلاند .. و يقدم عرضا رائعا إلى أن يصل للنهائي و ينهزم أمام السلوفاكي دومينيك هرباتي بثلات مجموعات .
و بآداء مبهر .. يحرز نادال أولى بطولاته ATP في سوبوت (SOPOT) .. و كان خصمه في النهائي هو الأرجنتيني خوسيه أكاسوسو .

في سن 17 سنة .. يصبح نادال ثاني لاعب بعد Michael Chang يدخل ضمن ال TOP 100 في التصنيف العالمي .
في 2004 أيضا .. كانت أول مباراة لنادال أمام المصنف 1 عالميا آنداك روجر فيدرير ، في الدور الثالت من بطولة ميامي للماسترز .. ففاز الشاب الماناكوري . بعد هذا الإنجاز .. كان على نادال المشاركة في بطولة رولان جاروس .. لكن الإصابة آلت دون تحقيق ذلك ، فاكتفى نادال بالمشاركة في بطولة استراليا ليخرج على يد صاحب الأرض و الجمهور لليتون هيويت .. و المشاركة في بطولة امريكا و الإنهزام أمام صاحب الأرض و الجمهور آندي روديك .يشارك نادال بعد ذلك مع صديقه كارلوس مويا في الألعاب الأولمبية آثينا 2004 .. و انهزم الثنائي من الدور الأول.



&&&&&&&&

و يبقى السؤال المطروح ..

هل كانت مسيرة نادال ما بين سنة 2003 و 2004 عادية أم أنها مثيرة للإنتباه .. !!؟


&&&&&&&&

فـــــــــــتــــــــرة إثـــــبات الـــــــــــذات


كجميع المواسم .. موسم 2005 يبدأ ببطولة استراليا المفتوحة .. نادال أقصي من دور الثمن على يد هيويت . في ميامي .. رافا انهزم أمام فيدرير في النهائي مع أن رافا كان منتصرا في الجولتين الأولتين .. قبل أن يرجع المايسترو في النتيجة و يقلب الطاولة و يحرز اللقب بواقع 3 جولات ل 2
6-2, 7-64, 65-7, 3-6, 1-6

في 17 أبريل .. كانت أولى بطولات الماسترز الترابية من نصيب رافا بعد تغلبه في النهائي على كوريا . بعد ذلك .. إحراز لقب برشلونة على حساب مواطنه خوان كارلوس فيريرو .. في ثاني بطولات الماسترز الترابية ، و بالظبط في الثاني من ماي .. يظفر الإسباني بثاني ألقابه ببطولات الماسترز بعد التغلب على كوريا -في مباراة مثيرة للإهتمام- بواقع 6-4, 3-6, 6-3, 4-6, 7-6 (8-6) استمرت 5 ساعات و 14 دقيقة .

بعد كل هذه النتائج المثيرة للإهتمام .. سعى نادال لتحقيق حلمه بقوله : " أريد تحقيق حلمي عبر الفوز هنا " .. يقصد بكلامه بطولة رولان جاروس . يتأهل إلى ربع النهائي في أول مشاركة له .. و في هذا الدور .. يقصي مواطنه دافيد فيرير ، ليتأهل لدور الأربعة . في ثالت مواجهتهما ، نادال يهزم فيدرير و يتأهل لأول مرة في مسيرته إلى نهائي بطولة كبرى .
و بنتيجة 6-7, 6-3, 6-1, 7-5 يحرز رافا أولى بطولاته في الغراند شلام على حساب ماريانو بويرتا ..

يخرج رافا من الدور الثاني من بطولة ويمبليدون على يد اللكسمبورغي مولر .
في باستاد .. يفوز الماتادور نادال باللقب على حساب توماس بيرديتش .. ثم التوجه إلى شتوتكارد ، للفوز باللقب أيضا . في نفس الموسم .. يفوز ببطولة كندا ماسترز للتنس متفوقا في النهائي على آندري أكاسي .
استمرت نتائجه المتواضعة في بطولات الغراند سلام الصلبة .. فانهزم من الدور الثالت في ال US OPEN على يد جيمس بليك . آخر لقب للفتى الإسباني نادال .. كان في بطولة مدريد ماسترز للتنس متفوقا على ايفان ليوبيتيتش .

في 2006 .. يبدأ نادال الموسم بانسحاب من بطولة سيدني بسبب إصابة كان قد تعرض لها في مدريد 2005 . ينسحب أيضا من أولى البطولات الكبرى و هي استراليا . يستأنف اللعب في بطولة مرسيليا ، لينهزم في نصف النهائي على يد آرنولد كليمنت . بطولته التالية كانت في دبي حين هزم روجر فيدرير في النهائي . يصل إلى نصف نهائي بطولة إنديان ويلز فينهزم مجددا أمام جيمس بليك ..

رافائيل نادال يفوز بثاني ألقابه في الموسم في مونتي كارلو متفوقا على روجر فيدرير. يفوز للمرة الثانية على التوالي ببطولة برشلونة على حساب تومي روبريدو .
وجهته بعد ذلك كانت روما .. و أيضا مواجهة فيدرير في النهائي .. فبعد مباراة رائعة و ماراطونية دامت حوالي ال 5 ساعات ، يحرز نادال ثاني ألقابه في روما بنتيجة 6-7, 7-6, 6-4, 2-6, 7-6 . للمرة الثالتة على التوالي ، يعلن الماتادور انسحابه من هامبورغ بحجة الإرهاق .. بعد فترة ، يصل لرولان جاروس كحامل لقب .. و بصعوبة يتأهل لثمن النهائي على حساب بول هنري ماثيو ، و يفوز على هيويت ليتأهل إلى الربع ، في هذا الدور .. يفوز نادال بالمباراة بعد انسحاب خصمه الصربي نوفاك دجوكوفيتش . في النصف و بثلات مجموعات ، يفوز رافا على ايفان ليوبيتيتش . يوم الأحد 11 يونيو .. يظفر الإسباني باللقب على حساب روجر فيدرير بأربع مجموعات .
الأسطورة السويدية ستيفان إيدبيرغ .. هو من سلم كأس البطولة لرافا .

لأول مرة في مسيرته .. يتأهل رافا لنهائي ويمبليدون بعد التغلب على كل من أغاسي و نيمنين و باجداتيس .. حينها ، انهزم في 4 مجموعات ضد السويسري فيدرير .عرض لا بأس به قدمه في كل من تورنتو و سينسيناتي .. ليتأهل للدور الثالت في الأولى ، و ربع النهائي في الثانية .



&&&&&&&&



و يبقى السؤال المطروح ..


هل هذه الفترة هي أحسن فترة مر بها نادال .. !!؟



&&&&&&&&

مخـــــــــــطــــط الإنـــــــــــقـــــــــــداد على الصـــــــــــدارة ..

نادال يبدأ موسم 2007 و هو لم ينهزم قط في 2006 على الملاعب الترابية ، بداية متواضعة .. نصف نهائي تشاناي و انسحاب من الدور الأول من بطولة سيدني . بعد ذلك و في أولى بطولات الغراند شلام .. يتأهل نادال لربع النهائي لأول مرة في مسيرته الحترافية بعد اقصاء كل من Robert Kendrick و كولشرايبر و فافرينكا و موراي . لكن مسيرة نادال في البطولة توقفت على يد فيرناندو غونزاليس .

أتى بعد ذلك قرار الإنسحاب من كأس ديفيز في دوره الأول ضد سويسرا .. عودته كانت في دبي .. و الإنهزام في ربع النهائي أمام ميخائيل يوجني .
استمر مستوى نادال المتوسط .. و اكتفى ببطولة واحدة في الغراند شلام ..أكبر حدث عرفه رافا في 2007 .. هو تحطيم رقم جون ماكنرو في عدد الفوز المتتالي على أرضية واحدة و هو 75 فوز








الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://laylyaliraq.yoo7.com
 
رافائيل نادال
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ليالي العراق :: منتديات ليالي العراق الرياضية :: منتدى التنس-
انتقل الى: