منتديات ليالي العراق

منتديات ليالي العراق

منتديات شبابية منوعة شاملة تعليمية
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 فينوس تهزم كوزنتسوفا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فخري
مؤسس المنتدى
مؤسس المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 841
تاريخ التسجيل : 29/11/2009
العمر : 35
الموقع : العراق

مُساهمةموضوع: فينوس تهزم كوزنتسوفا   السبت ديسمبر 19, 2009 5:40 am

فينوس تهزم كوزنتسوفا وتعيد خلط الأوراق

ضمن منافسات بطولة سوني إريكسون بكرة المضرب
بغداد - وكالات
أحيت الأميركية فينوس وليامس حاملة اللقب والمصنفة سابعة آمالها في العبور لنصف النهائي بفوزها على الروسية سفتلانا كوزنتسوفا الثالثة 6-2 و6-7 و6-4، في اليوم الثالث من مباريات المجموعة الحمراء، ضمن بطولة سوني إريكسون- الدوحة 2009 على مجمّع خليفة الدولي للتنس والاسكواش، مع جوائز مالية تصل إلى 4.5 مليون دولار أميركي.


قدمت اللاعبتان مباراة قوية وندية، فباستثناء المجموعة الأولى التي "افترستها" فينوس، فإن المجموعتين الأخريين كانتا "معركة" رياضية بكل ما للكلمة من معنى، فالأميركية تلعب لإبقاء أمل العبور لنصف النهائي بفوز وحيد، وهو أمر لم يتحقق منذ 2003 حين نجحت الفرنسية إيميلي موريسمو بذلك ثم خسرت النهائي، فيما سعت الروسية لفوز أول يحصر المنافسة على البطاقة الثانية مع مواطنتها إيلينا ديمنتييفا كون الأولى حسمتها سيرينا وليامس.
وتأمل فينوس الآن أن تحقق كوزنتسوفا الفوز على ديمنتييفا في المباراة الأخيرة بين اللاعبتين لتتعادل حينها الأرقام بفوز وخسارتين لكل منهن.
المجموعة الأولى
بدأت المباراة بقوّة وتكافؤ بين اللاعبتين وبعدما عانت فينوس لكسب الشوط الثالث على إرسالها لتتقدم 2-1, نجحت وبسهولة تامة في كسر إرسال كوزنتسوفا بفضل ضرباتها الهجومية الأمامية وقوّة إرسالها في الوقت الذي ظهرت فيه الروسية ثقيلة الحركة جداً وعاجزة عن الوصول لكرات فينوس خصوصاً بمحاذاة الحد الجانبي الأيسر.
حاربت كوزنتسوفا على الشوط الخامس وكأنه الأخير في محاولة منها للبقاء بأجواء المجموعة الأولى، لكن الأميركية اعتمدت استراتيجية توزيع ضرباتها الأمامية بين الحدين، وهي التي أدركت بطء تحركات منافستها، وعززت هجومها بإرسالين ساحقين وصلت سرعة أولهما إلى 196 كم/ساعة، وعلى ضربة خلفية هجومية تقدمت اللاعبة السمراء 4-1.
فازت كوزنتسوفا بالشوط السادس مقلصة النتيجة إلى 4-2، وعادت لتحاول استرداد إرسالها التي خسرته إلا أن إرسالين ساحقين جديدين قادا الأميركية لتعزيز النتيجة 5-2، في الوقت الذي لم يكن أمام الروسية الكثير لتفعله خصوصاً بعد انهيارها على إرسالها في الشوط الثامن، لتخسره جراء أخطاء مباشرة وتحسم فينوس المجموعة الأولى 6-2.
المجموعة الثانية
تعادلت الأرقام مع انطلاق المجموعة 1-1، إلا أن تحسناً طرأ على أداء الروسية بدنياً وفنياً سمحا لها بتحقيق أول كسر إرسال في المباراة، حين تقدمت 40-30، وبضربة أمامية ( forehand passing shot) نفذتها مع محاولة صعود على الشبكة من فينوس، تقدمت المصنفة الثالثة 2-1، ثم 3-1 على إرسالها بسهولة تامة.
كسبت فينوس الشوط الخامس دون عناء وحاولت، رغم هبوط مخزونها البدني وهي التي خاضت مباريتين من ست مجموعات في اليومين السابقين، كسر إرسال منافستها ورغم حصولها على ثلاث فرص لذلك، إلا أن كوزنتسوفا تصدت للمد الأميركي بضربات دفاعية متنوعة من الحد الخلفي، في الوقت الذي ارتكبت فيه حاملة اللقب أخطاء مباشرة لتصبح النتيجة 4-2.
قلّصت فينوس النتيجة إلى 3-4 بسهولة، وسعت لتعديل النتيجة على الشوط الثامن، فسنحت لها أكثر من فرصة لكسر إرسال منافستها التي نجت كل مرّة إلى أن عززت تقدمها 5-3، لكن ذلك لم يطل إذ أدركت فينوس بعد تقليص النتيجة 4-5، التعادل بضربات بمحاذاة الحدين الجانبيين (down the line) لتتعادل الأرقام 5-5، ثم 6-6 لتذهب المباراة لكسر التعادل الذي حسمته كوزنتسوفا 7-3.
المجموعة الثالثة
بدأت بتعادل1-1، ثم تبادلت اللاعبتان كسر الإرسال لتتماثل الأرقام مجدداّ 2-2 بعد فاصل كرة مضرب راقي المستوى تميز بصعود متكرر لفينوس مع ضربات طائرة (volleys) وخفيفة (drop shots) ودفاع صلب من كوزنتسوفا عنوانه ضربات أمامية لا سيما تقاطعية .(cross court)
ورغم تقدّم الوقت في الدوحة، إلا أن اللاعبتين واصلتا اللعب بندية فكان الحسم على كل شوط لا يتم إلا بشق النفس لنشهد تعادل 3-3 ثم 4-4، قبل أن تقلب فينوس الطاولة بإصرار منقطع النظير، رغم رصانة أداء منافستها لتنهي المجموعة 6-4، وبالتالي المباراة
للمزيد من مواضيعي







الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://laylyaliraq.yoo7.com
 
فينوس تهزم كوزنتسوفا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ليالي العراق :: منتديات ليالي العراق الرياضية :: منتدى التنس-
انتقل الى: